أفكار للتسويق للصالة الرياضية الخاص بك في فصل الصيف

موسم العضلات

لقد حان وقت الصيف والدافع  في الحصول على جسد رياضي أعلى ما يكون! فالأن هو الوقت المثالي للتسويق للصالة الرياضية الخاصة بك. فنحن اليوم نعيش في ظل عالم رقمي يعطنى فرصة بتسويق أسهل وأكثر فائدة للياقة البدنية. ولكن على عكس الاعتقاد السائد فالتسويق  يحتاج ما هو أكثر من قيامك بعمل بعض الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي او نشر بعض الصور لعضلاتك على الإنترنت لذلك يجب تبتكر أفكار للتسويق جديدة ومبدعة!

7 أفكار للتسويق للصالة الرياضية الخاصة بك

هناك العديد من الأفكار لتستفاد من موسم الذروة. اليك 7 من تلك الأفكار لتجعل الصالة الرياضية الخاصة بك مليئة هذا الصيف:

  • أعطي لعملائك الفرصة للتجربة قبل الدفع
  • الإعلان عن خطة للوصول لـ “جسم الشاطئ” في وقت قليل
  • استخدم محتوي بصري
  • قم بإنشطة عائلية
  • نظم معسكر صيفي خارجي
  • ابداء مدونة صيفية
  • أعطي بعض التذكرات الصيفية كهدأيا

هل انت مستعد لتملئ الصالة الرياضية الخاصة بك بزبائن جدد هذا الصيف؟ إذا تابع القراءة.

أعطيهم الفرصة للتجربة قبل الدفع

الجزء الأصعب لجذب عملاء جدد هو إقناعهم بالدخول لصالتك الرياضية، ولكن في فصل الصيف الكثير من الأشخاص يبحثون بالفعل عن صالة رياضية جيدة لذلك الأمر قد يكون أسهل.

 إعطائك للعملاء المحتمالين التدريب الأول مجاني كنوع من أنواع التعريف بصالتك الرياضية، ومناقشة أهدافهم وطرق الوصول اليها سيعطيهم الدافع للاشتراك في صالتك الرياضية دون غيرها

خلال الجلسة الأولى التعريفية أعطيهم بعضً من معرفتك لتجعلهم يشعرون لماذا يحتاجوان للاشتراك في صالتك الرياضية، أعطهم تدريب أول لا يمكن أن يحصلوا على أفضل منه في أي مكان اخر لكي تقطع علىهم كل سبل التردد في الاشتراك.

صالة رياضية خاصة وادواتها وديمبل و أفكار للتسويق

الإعلان عن خطة للوصول لـ “جسم الشاطئ”

في بداية كل صيف وعند إرتفاع درجات الحرارة نرى الأمر ذاته كل عام، انتشار فكرة الرغبة في الحصول على جسد رشيق ومليئ بالعضلات من أجل الشاطئ ، إذا قم بالتركيز على وضع خطة زمنية للحصول على هذا الجسد. على سبيل المثال يمكنك وضع خطة للـ”الحصول على جسد الشاطئ في 30 يوم”

فالكثير من الأشخاص لا يريدون الإلتزام طوال فصل الصيف للحصول على جسد رشيق، فهم في عجلة من أمرهم للحصول على ذلك الجسد الرشيق قبل عطلتهم القادمة

فخطة مثل تلك موجودة بالفعل، ووضع موعد نهائي لتنفيذها سيعطي دافع أكبر للمتدربين للوصول الى أهدافهم، ولذلك فتحدي الوصول لجسد الشاطئ في 30 يوم سيجلب الكثير من العملاء الجدد لباب صالتك الرياضية دون الخوف من الإلتزام طويل الأمد.

أستخدم محتوى بصري

المحتوى البصري يجذب الأنظار ويزيد من من فرص تذكر المحتوي، ففي شهور الصيف عدد أقل من الأشخاص سيكونوا داخل منازلهم يقرائون كل ما يكتب والكثيرون سيكونوا في الخارج، لذلك المحتوى البصري طريقة ذكية لجذب أنظار بعض الأشخاص بينما يتصفحون مواقع التواصل الاجتماعي بشكل سريع.

المحتوى البصرى أيضا سيجعل شرح التمارين أسهل بكثير، فلا يستطيع الجميع فهم الطرق الصحيحة للتمارين المختلفة من خلال النصوص فقط، فحاول دائما استخدام المحتوى البصري والرسوم البيانية لتقديم وتسهيل المحتوى.

فيمكنك على سبيل المثال استخدام المحتوى البصري للإعلان عن الخطة التي ستتبعها مع عملائك لأيصالهم لجسد الشاطئ في 30 يوما، والقيام بتصميم رسومات بيانية للتطور المتوقع حصوله على مدار الـ30 يوم.

أفكار للتسويف للصالة الرياضية الخاصة

قم بأنشطة عائلية

هناك احتمال كبير أن يكون عملائك المستهدفين لديهم أطفال بدؤوا للتو اجازاتهم الصيفية مما يعني وقت رياضة أقل للاهل -إلا إذا كان لديهم رغبة في تعيين جليسة أطفال-  فاستخدم ذلك لصالحك وقم ببعض الأنشطة لكل العائلة.

يمكنك تنظيم بعض الأنشطة كبرامج لتدريب الاطفال، تدريبات خاصة للاطفال، تدريبات لاهل والأطفال معا او على الأقل قم بتصميم مساحة يمكن للاهل ترك اطفالهم بها في أمان بينما يتدربون. القيام بأنشطة مثل تلك ستروق للأهالي الذين يمتلكون رغبة في التدرب وفي نفس الوقت التاكد ان أطفالهم بامان ويحصلون على بعض الترفيه.

نظم معسكر صيفي خارجي

قم بتنظيم معسكر للتدريب خارج صالتك الرياضية لمدة يومين او ثلاثة في متنزه او شاطئ قريب منك، وشجع عملائك الحالين بالقدوم وإحضار صديق مقابل تخفيض في سعر المعسكر، مما سيعطيك فرصة جيدة للتسويق لصالتك الرياضية والقيام بأنشطة جديدة خارجة عن المألوف.

ابتكر مدونة صيفية

المدونات واحدة من أهم طرق التسويق للصالة الرياضية الخاصة بك، حتي ان لم يكن كل المحتوى عن صالتك الرياضية لكن لازالت لديك الفرصة لاستهداف عملائك من خلال بعض المقالات المفيدة لهم.

فمن خلال المقالات يمكنك ان تشارك علمك وخبرتك مع شريحة كبيرة من الجمهور، فيمكنك كتابة بعض المقالات عن اللياقة في فصل الصيف وعن أهمية شرب الماء والخيارات المختلفة للوجبات المنعشة الصحية او عن كيفية الحفاظ على النظام الغذائي في العطلات او حتى شرح خطة الوصول لجسد الشاطئ في 30 يوم!

إذا كنت تحتاج إلى مدونة لصالتك الرياضية الخاصة، تفقد أداة إدارة الوردبريس من جودادي، التي ستمكنك ومن خلال الـ” Quick Start Wizard” من البدء في الحال بإنشاء وإدارة مدونتك الخاصة، وإنشاء مدونة امر لم يعد صعباً فيمكنك إنشاء مدونة فقط في خمس خطوات.

وزع بعض الهدايا التذكارية

من منا لا يحب الهدأيا التذكارية؟ لذلك وزع بعض من تلك الهدايا التذكارية الخاصة بالصيف، كزجاجات المياه، المناشف الرياضية، نظارات شمسية، مناشف للشاطئ او طواقي شمسية عليها شعار الصالة الرياضية الخاصة بك. فالهدأيا التذكارية بسيطة ورخيصة ويمكنها ان تكون أداة جيدة جدا للتسويق.

في الختام

الآن انت تعلم كيف تجعل من صالتك الرياضية مكان مزدحم هذا الصيف، لكن تذكر ان الكثير من تلك الأفكار يمكن تطبيقها طوال العام وليس فقط في فصل الصيف. فالتسويق لصالتك الرياضية يجب ان يستمر طوال العام، ويجب ان تتأكد من ان الطرق التسويقية التي تتبعها تركز على الإضافة المقدمة لعملائك وحياتهم.

 

Image by: Javi Indy, via Freepik.

Tiffany Servatius
Tiffany Servatius is the President of Elite Aesthetics, a personal training gym located in Tempe, Arizona. She is a national bikini competitor with a passion for health and fitness. She has a strong educational background in kinesiology and psychology, and holds an MBA as well as a Masters in Human Resource Management. When she isn’t training clients or prepping for a competition, you can find her stuffing her face with waffles. Connect with Tiffany on LinkedIn and Google+.