عشر أفكار لحالات انستغرام تستطيع من خلالها التسويق وشد انتباه المعجبين بشركة المبيعات الخاصة بك

قصص النجاح

دخول برنامج السناب شات إلى عالم التواصل الاجتماعي أضاف لنا متعة ومرح لساعات باستخدام الفلاتر السخيفة والمضحكة، فإن انستغرام لا يزال يخفي لنا بعض من مزاياه ليعود للساحة مجدداً. لا يزال انستغرام متفوق على بقية منصات التواصل الاجتماعي بشهرته الواسعة جداً بين العامة ولكن متى وصل لهذه المرحلة ؟ حينما أتاح خاصية نشر الفيديوهات ؟ نعم، فقد جذبت المستخدمين وأبعدتهم عن سناب شات، ولكن الآن حان الوقت لتبدأ باستخدام خاصية حالات انستغرام.

إن كنت بالفعل تستخدم انستغرام للتسويق والدعاية لعلامتك التجارية لمبيعات التجزئة في العالم الرقمي، فلا بد من دمج خاصية حالة انستغرام للإعلان والتسويق.

10 أفكار لحالات انستغرام

إن لم يسبق لك وأن استخدمت خاصية الحالات لأنك لا تعرف ما لديك لتنشره، فسنقدك لك عشر أفكار لحالات انستغرام تستطيع من خلالها شد انتباه المعجبين بشركة المبيعات الخاصة بك.

1- خلف الكواليس
2- تباهى بمهاراتك بالتصميم
3- أثناء الانتاج
4- انشر بعض اللحظات الممتعة والشيقة
5- انشر لمحات بسيطة عن المنتجات الجديدة
6- اسأل سؤالاً
7- اشمل الموظفين لديك
8- اشمل المعجبين بك
9- انشر واستخدم ميزة التصويت
10- خذ راحتك ولا تتردد بتجريب أفكار جديدة

هل أعجبتك أي فكرة ؟ تابع القراءة لتتعرف أكثر كيف تبدأ.

1- خلف الكواليس

انستغرام التواصل الاجتماعي التسويق

 

هناك الكثير من المسلسلات التى تحكي كيف تم صنع شيءٍ ما، هل سبق وأن شاهدت أي منها ؟ معرفة كيف تم صنع شيء ما هو أمر مبهر وممتع، سواءاً كان الشيء علكة، آلة تصوير أو حتى سلاح. إن كنت تريد شد انتباه المعجبين بشركتك فعليك أن تشارك بعض من المقتطفات من مرحلة الصناعة والانتاج على حالات انستغرام.

2- تباهى بمهاراتك بالتصميم

إن كنت تقوم برسم قميصك بشكل رقمي – على جهاز الحاسوب – باستخدام برنامج مثل برنامج Adobe Illustrator، فإن نشر بعض الصور والفيديوهات من مراحل مختلفة من مرحلة التصميم هو فكرة جيدة. أو بإمكانك أيضاً نشر فيديو مسرع من بداية التصميم إلى نهايته.

3- أثناء الانتاج

مقدار الزمن اللازم لإتمام عملية صنع قميص هو رقم كبير ليس بالبسيط أبداً، بدءاً من التصميم، ثم اختيار القميص ثم اختيار الطابعة، ثم اختيار نوع الحبر للطباعة و …. وتطول القائمة.

كل خطوة من عملية إنتاج القمصان، هي فكرة جيدة لنشرها كـ حالة على انستغرام

إن كنت تتعامل مع شركة طباعة محلية، استفسر لترى إن كان بالإمكان تصوير مقطع قصير من مرحلة الطباعة. تستطيع نشر جزء متعلق جداً بالعمل كـ مقطع للحديث عن اختيار ألوان الحبر المطلوبة أو اختيار مكان الطباعة على القميص، أو الحديث حول شيء أبسط.

4- انشر بعض اللحظات الممتعة والشيقة

هل تقوم بتجهيز جلسة تصوير أو تقوم بتجهيز مكان لعرض منتجاتك في أحد المهرجانات ؟ استخدم حالات انستغرام لتعلم المعجبين بما يحدث في مختلف الأماكن. نشر كيف يتجهز العارضات لجلسة تصويرية وغيرها من الأمور هي أفكار جيدة لجذب الانتباه والاهتمام بشركتك. وإن كنت في أحد المهرجانات تعرض منتجاتك، فالتصور وانشر كيف تبدو مكان العرض الخاص بشركتك وما البضائع التى تعرضونها، بهذه الطريقة تستطيع جذب الناس المتواجدة في هذه المنطقة للقدوم إليك وإلقاء نظرة وهذا سيجعل أيضاً المتابعين الذين لم يتمكنوا من حضور الفعالية أو المهرجان بالشعور أنهم كانوا معك ولم يفتهم شيء.

5- انشر لمحات بسيطة عن المنتجات الجديدة

أن تنشر عن منتجاتك الجديدة هو أمر لابد منه إن كنت تريد جذب انتباه المعجبين بشركتك. عندما تصلك أول دفعة من الموديل الحديث من القمصان، قم بنشر لمحة أو نظرة لمتابعينك.

تستطيع الترويج للمنتجات والبضائع الجديدة بشتى الطرق

خذ لقطة سريعة عن منتجك الجديدة سواءاً وهو معلق في الخزانة أو وهو مطوي على الرف. وإن كنت تريد الناس أن يشاهدوا كيف يبدو حين يرتيده أحد، فلتبحث عن أحد يجيد عرض الأزياء.

6- اسأل سؤالاً

في شهر يوليو من سنة 2018 أضاف انستغرام خاصية جديدة تتيح للمستخدمين إضافة سؤال على الحالات التى يرونها. يستطيع المستخدمين أو المشاهدين سؤال صاحب الحالة سؤال عن أي شيء، وهذه هي أحد طرق تفاعل المتابعين معك، بحيث تتيح لهم سؤالك عن أي شيء وستكسب اهتمامهم بهذه الطريقة.

إن تلقيك أسئلة وإجابتك عنها سواءاً متعلقة بـ تصميم أحد القمصان أو حتى بالعمل بشكل عام سيفتح المجال للعديد من التعليقات من الآخرين ليعرفوا المزيد عنك وعن شركتك.

ولكن الآن كل شيء يجب أن يكون متعلق بالعمل. إن كان لديك شركة مبيعات للملابس غير الرسمية، فلتسأل متابعينك عن رأيهم بخصوص الألبوم الجديد لـ دريك، فالتفاعل مع متابعينك بهذا الشكل سيخلق محادثة لطيفة بينك وبين جمهورك.

7- اشمل الموظفين لديك

التسويق انستغرام التواصل طرق

 

إن كان مركز شركتك هو من الحجم الصغير، فإن فكرة تسجيل ونشر حالة مع الموظفين لديك هي فكرة رائعة، قم بتصوير حالة مع الموظفين واشملهم أيضاً.

يساهم الموظفين معك بوقتهم لشركتك، وسيكون مع الممتع لهم أن يشاركوا معك في حالات انستغرام

تستطيع نشر حالة تشمل الموظفين كالتالي، زملاء العمل يقومون بغناء أغنية بشكل جماعي للاستمتاع بوقتهم، أو جرب فكرة سلسلة أسبوعية من حالة الانستغرام، حيث يتكفل بها أحد الموظفين لديك ويدير حساب الانستغرام خلال اليوم ليبقي المتابعين على معرفة بالعمل وما تقومون به من مهام.

8- اشمل المعجبين بك

الناس تحب الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي، وإن كان الأمر متعلق بأحد الشركات المفضلة لديهم فهذا يعني الكثير لهم وسيكونوا مهتمين أكثر، أن تضم متابعينك ومعجبيك هي أحد أهم الطرق والأكثر فعالية لشد انتباه المعجبين بشركتك، الأمر لن يسعدهم فحسب بل سيقوموا بإعادة نشر حالتك أو كتابتك وبهذا الطريقة سيتوسع اسمك ويصل إلى أعداد أكبر.

تسليط بعض الضوء على متابعينك قد يكون واحد من أفضل الطرق لتوسيع اسمك والوصول إلى عدد أكبر من الناس، ستصل منشوراتك لأشخاص لم يكونوا يعرفوك ولكنهم تعرفوا عليك بسبب إعادة نشر ما نشرته عن متابعينك.

ولكن مع هذا، لا تقم بنشر أي شيء عن متابعينك من دون أخذ موافقتهم. حتى وإن قاموا هم بنشر صورة تخصهم يرتدون ملابس من شركتك وأردت إعادة نشرها من الأفضل دوماً أخذ موافقتهم.

9- انشر واستخدم ميزة التصويت

يتيح لك انستغرام خاصية نشر تصويت، وتطلب من المتابعين التصويت والاختيار بين أمرين. استخدام خاصية التصويت على حالات انستغرام هي طريقة رائعة وفعالة جداً لزيادة تفاعل المتابعين معك ولتتعرف أكثر على متابعينك وتعرف تفصيلاتهم. كمثال، تستطيع استخدام التصويت لتسأل متابعينك أي تصميم أفضل، من بين تصميمات القمصان.

إن استطعت التعرف على ذوق متابعينك بشكل مقدم، أي قبل إنتاج بضاعة معينة، فستكون قادراً على تفادي الخسارة وتوفير بعض المال، لأنك ستعرف أي سلعة هي المفضلة والتى ستجد زبائن.

إن لم يكن لديك أي بضائع ستنتجها قريباً، فلايزال بإمكانك استخدام خاصية التصويت، تستطيع نشر تصويت متعلق باهتمامات متابعينك، لتبقى التفاعل قائم بينكم.

10- خذ راحتك ولا تتردد بتجريب أفكار جديدة

حالات انستغرام هي نوعاً ما زائلة مقارنة بالمنشورات العادية، ما يعني أن تأثيرها ليس على المدى الطولة، هذا ولأن الحالة تُمسَح بشكل أوتوماتيكي. يوجد مئات، لا بل آلاف، من المقالات حول كيفية تنظيم وإدارة حسابات انستغرام، ولكن بالنسبة لحالات انستغرام، فالأمر أبسط وهيّن، فحتى وإن نشرت حالة مقطع فيديو تظهر فيه وأنت تضحك مع زملائك بالكاد تستطيع إمساك الهاتف والتصوير بشكل جيد، فسيجده متابعينك شيء مسلي.

حينما يتعلق الأمر باللانخراط مع متابعينك باستخدام حالات انستغرام، عليك بتجربة أفكار جديدة وأن تعرف بأن حالات انستغرام تعطيك حرية نشر لحظاتك بشكل فوري، وتسمح لمتابعينك بأن يروا الجزء الإنساني من شركتك.

Image by: Freepik

Shanna Fujii
Shanna Fujii is the editor at Bloguettes, a branding company based in Phoenix that teaches social media, graphic design, photography and blogging to entrepreneurs, bloggers and creatives. When she’s not busy editing and writing, she’s on the hunt for food that’s not good for her, crossing things off her bucket list, and correcting grammar in her friends’ group chats. Connect with Shanna on LinkedIn or Instagram @shannafujii.