ما هي برامج الأفلييت وكيف يمكنك الاشتراك في برنامج GoDaddy؟ دليل خطوة بخطوة

تسويقالفئة
1 دقائق قراءة
Selina Bieber

الربح عبر الإنترنت هو واحد من أهم الطرق الحالية لزيادة دخل الأفراد حول العالم، فمتوسط ما يقضيه الإنسان على الإنترنت يومياً يتخطى الثلاث ساعات . لذلك اتجه الكثير من الأشخاص للعمل على الإنترنت والإشتراك في برامج الأفلييت في محاولة لزيادة دخلهم.

هناك العديد من الطرق للربح من الإنترنت إليك بعضاً من تلك الطرق:

  • التدوين: هو طريقة من الطرق التي يمكنك من خلالها الربح عبر الإنترنت، فإذا كنت تمتلك مدونة بالفعل أو يمكنك الكتابة حول مواضيع مختلفة تهم الأشخاص من حولك، فعلى الأرجح انت يمكنك الربح من الإنترنت إذا كنت ترغب في بذل بعض الوقت والمجهود.
  • إستخدام موقع الوردبريس الخاص بك:WordPress Website إذا كنت تمتلك موقع وردبريس وتقدم لزوارك محتوي جديد ومفيد، فربما هناك أشخاص او شركات مستعدة للدفع لك مقابل ان تستمر في القيام بما تقوم به.
  • برامج إعادة البيعReseller Program: هو برامج تتيح لك شراء منتجات او خدمات معينة بأسعار مخفضة وتقوم ببيعها بأسعار أعلى وتحتفظ بالفارق كربح لك. العديد من الشركات وخاصة شركات التكنولوجيا تعرض تلك البرامج، جودادي أيضاً تعرض برنامج إعادة البيع.
  • برنامج المحترفين من جوداديGoDaddy Pro: نحن في جودادي ملتزمون بمساعدة محترفي العمل على الإنترنت على نحو فعال لتقديم خدمة أفضل لعملائهم، من خلال برنامج "محترفي جودادي" وذلك عن طريق السماح لمحترفي الإنترنت بإستخدام مجموعة من الأدوات بأسعار مخفضة لتوفير الوقت والمال.

الآن دعونا نأخذ نظرة أقرب عن ماهية برامج "الأفلييت" وكيف تعمل.

واحدة من أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت هي برامج "الأفلييت"

في البداية دعونا نشرح ما هو "نظام البيع بالتباعية" أو "الأفلييت"، هو برنامج شراكة تقوم فيه بمساعدة شخص أو شركة أو موقع إلكتروني ببيع منتجاتهم وخدماتهم مقابل نسبة من الأرباح تختلف على حسب اختلاف الشركة والمنتجات. فتكون العلاقة بينك وبين الشركة هي علاقة ربح-ربح فالجميع يربح.

أنواع "الأفلييت":

ا- عمولة مقابل الشراء: ويعد هذا النواع هو الأكثر انتشاراً، فتقوم الشركات بدفع العمولة عندما يتم شراء منتج أوخدمة منهم من احد الزوار الذين جلبتهم، وتختلف نسبة العمولة هنا على حسب المنتج والشركة.

2- عمولة مقابل الاشتراك: وهنا تقوم الشركات بدفع العمولة مقابل كل شخص اشترك في الموقع من خلالك، فكلما ازداد عدد من اشتركوا في الموقع عن طريقك كلما زادت نسبة عمولتك، وغالبا العمولة في هذا النوع تكون أقل.

كيف تبدأ في تسويق "الأفلييت":

في معظم الاحيان يحتاج التسويق بالعمولة  "الأفلييت"  امتلاكك لمدونة أو موقع إلكتروني، ولذلك إذا كنت تخطط في البدء في الربح من تسويق "الأفلييت" فيجب عليك أولاً إنشاء موقع إلكتروني.، ثم تقوم بإختيار المنتج الذي تعتقد إنك تستطيع بيعه وتسويقه، وبالتأكيد الآن يجب عليك الدخول لموقع الشركة المنتجة لذلك المنتج والتسجيل في برنامج الأفلييت الخاص بها.

برنامج الأفلييت من جودادي:

هو برنامج Affiliate program للبيع بالتبعية تقدمه جودادي والذي يمكن لجميع اصحاب المواقع الأشتراك به والأستفادة منه، و يتوفر في البرنامج الكثير من خيارات الإعلانات الكتابية واللوحية التي يمكنك إختيار أياً منها. المميز في برنامج الأفلييت من جودادي هو عدم وجود أي تكلفة في البداية وعدم وجود حد أدني من المبيعات لتتمكن من أخذ أموالك فبالتالي تسجيلك في البرنامج ومحاولتك العمل من خلاله لن تٌخسرك شيئاً.

هل أنت مستعد للتسجيل في البرنامج؟ إليك دليل التسجيل خطوة بخطوة.

خطوات التسجيل في برنامج الأفلييت من جودادي

الخطوة الاولى: ملء البيانات كما هو موضع بالصورة، بإختيار اللغة التي ترغب فيها – اللغة العربية غير متوفرة في الوقت حالي – ومن ثم أسمك الأول وأسم العائلة وبريدك الإلكتروني.

خطوات التسجيل في برنامج من جودادي

الخطوة الثانية: ستقوم جودادي بإرسال بريد إلكتروني يحتوي على رابط، يجب عليك الضغط على الرابط لتأكيد الأشتراك.

خطوات التسجيل في برنامج الأفلييت من جودادي

الخطوة الثالثة: الرابط سيأخذك إلى الصفحة التالية، يجب عليك ملء كل البيانات كما هو موضح بالصورة، والتأكد من كل البيانات التي تدخلها.

خطوات التسجيل في برنامج الأفلييت من جودادي

الخطوة الرابعة: بعد ملء البيانات ستجد الشروط والأحكام الخاصة بالبرنامج، بعد قرائتهم قم بالضغط على "موافق" كما هو موضح في الصورة.

خطوات التسجيل في برنامج الأفلييت من جودادي

الخطوة الخامسة: بعد ان أكملت كل ما سبق أصبح لديك حساب الآن يمكنك فتحه والبدء في إستخدامه.

خطوات التسجيل في برنامج التسويق عبر العمولة من جودادي

الآن انت أصبحت مشترك في برنامج التسويق بالعمولة "الأفلييت" من جودادي، ماذا بعد؟

برامج التسويق بالعمولة الأفلييت تعتبر مصدر جيد للدخل، وحجم ذلك الدخل يتوقف على كيف ستقوم بإدارة أعمال التسويق الخاص بك، لكننا سنعطيك بعض النصائح يمكنك ان تبدأ بها:

أعرف جمهورك: عندما تبدأ في برامج التسويق بالعمولة يجب ان تعرف جيداً ما هي المنتجات التي يبحث عنها زوار موقعك، فمثلاً إذا كان عملائك يهتمون بالتكنولوجيا وموقعك الإلكتروني يهتم بالتكنولوجيا لا يفضل ان تشترك في برنامج إفلييت متخصص ببيع المنتاجات الغذائية على سبيل المثال!

أكتب مقالات أكثر: حاول دائماً ان تكتب مقالات حول المنتاجات التي تسعى لترويجها، فلا يفضل ان تضع فقط رابط للمنتج، فيمكنك كتابة مقالة مثلاً عن أهمية المواقع الإلكترونية للمشاريع الصغيرة وفي نهاية المقال تضع رابط الأفلييت الخاص بك، فإذا إقتنع القارئ بمقالتك فغالباً سيقوم بشراء ما تعرضه.

الفيديوهات مهمة: غالباً عندما يرغب شخص ما في تعلم شيء جديد والبداية فيه يبحث عن فيديوهات تشرح كيفية البدء، فاعطي زوارك ما يحتجوه وقم بتصوير فيديوهات شرح بسيطة للغاية مثلاً عن "طريقة بناء موقع إلكتروني" أو "كيفية شراء إستضافة"  وضع رابط الأفلييت في وصف الفيديو مما سيجعل من استفادوا من شرحك يستخدمون الرابط الخاص بك.

فالنهاية.

كعضو من أعضاء برنامج الأفلييت من جودادي، يمكنك إستخدام مدونتك أو موقعك الإلكتروني أو النشرة البريدية لربح بعض المال الإضافي. باختصار كل ما تحتاجه هو وضع لوحتنا الإعلانية أو الروابط الخاصة بنا على موقعك الإلكتروني، عندما سيقون زوارك بالضغط على تلك الإعلانات ويقومون بالشراء من خلالك ستقوم انت أيضاً بكسب الأموال.

Products Used