ما هي برامج الأفيليت وكيف يمكنك الإشتراك في البرنامج الخاص بجودادي؟ دليل خطوة بخطوة

أكسب بعض المال الأضافي لموقعك الإلكتروني

الربح عبر الإنترنت هو واحد من أهم الطرق الحالية لزيادة دخل الأفراد حول العالم، فمتوسط ما يقضيه الإنسان على الإنترنت يومياً يتخطى الثلاث ساعات، ولذلك اتجه الكثير من الأشخاص للعمل على الإنترنت والإشتراك في برامج الأفيليت في محاولة لزيادة دخلهم.

هناك العديد من الطرق للربح من الإنترنت إليك بعضاً من تلك الطرق:

  • التدوين: هو طريقة من الطرق التي يمكنك من خلالها الربح عبر الإنترنت، فإذا كنت تمتلك مدونة بالفعل أو يمكنك الكتابة حول مواضيع مختلفة تهم الأشخاص من حولك، فعلى الأرجح انت يمكنك الربح من الإنترنت إذا كنت ترغب في بذل بعض الوقت والمجهود.
  • إستخدام موقع الوردبريس الخاص بك: إذا كنت تمتلك موقع وردبريس وتقدم لزوارك محتوي جديد ومفيد، فربما هناك أشخاص او شركات مستعدة للدفع لك مقابل ان تستمر في القيام بما تقوم به.
  • برامج إعادة البيع: هو برامج تتيح لك شراء منتجات او خدمات معينة بأسعار مخفضة وتقوم ببيعها بأسعار أعلى وتحتفظ بالفارق كربح لك. العديد من الشركات وخاصة شركات التكنولوجيا تعرض تلك البرامج، جودادي أيضاً تعرض برنامج إعادة البيع.
  • برنامج المحترفين من جودادي: نحن في جودادي ملتزمون بمساعدة محترفي العمل على الإنترنت على نحو فعال لتقديم خدمة أفضل لعملائهم، من خلال برنامج “محترفي جودادي” وذلك عن طريق السماح لمحترفي الإنترنت بإستخدام مجموعة من الأدوات بأسعار مخفضة لتوفير الوقت والمال.

الآن دعونا نأخذ نظرة أقرب عن ماهية برامج “الأفيليت” وكيف تعمل.

واحدة من أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت هي برامج “الأفيليت”

في البداية دعونا نشرح ما هو “نظام البيع بالتباعية” أو “الأفيليت”، هو برنامج شراكة تقوم فيه بمساعدة شخص أو شركة أو موقع إلكتروني ببيع منتجاتهم وخدماتهم مقابل نسبة من الأرباح تختلف على حسب اختلاف الشركة والمنتجات. فتكون العلاقة بينك وبين الشركة هي علاقة ربح-ربح فالجميع يربح.

أنواع “الأفيليت”:

ا- عمولة مقابل الشراء: ويعد هذا النواع هو الأكثر انتشاراً، فتقوم الشركات بدفع العمولة عندما يتم شراء منتج أوخدمة منهم من احد الزوار الذين جلبتهم، وتختلف نسبة العمولة هنا على حسب المنتج والشركة. 2– عمولة مقابل الاشتراك: وهنا تقوم الشركات بدفع العمولة مقابل كل شخص اشترك في الموقع من خلالك، فكلما ازدا عدد من اشتركوا في الموقع عن طريقك كلما ازدادت نسبة عمولتك، وغالبا العمولة في هذا النوع تكون أقل.

كيف تبدأ في تسويق “الأفيليت”:

في معظم الاحيان يحتاج تسويق “الأفيليت”  امتلاكك لمدونة أو موقع إلكتروني، ولذلك إذا كنت تخطط في البدء في الربح من تسويق “الأفيليت” فيجب عليك أولاً إنشاء موقع إلكتروني.، ثم تقوم بإختيار المنتج الذي تعتقد إنك تستطيع بيعه وتسويقه، وبالتأكيد الآن يجب عليك الدخول لموقع الشركة المنتجة لذلك المنتج والتسجيل في برنامج الأفيليت الخاص بها.

برنامج الأفيليت من جودادي:

هو برنامج للبيع بالتبعية تقدمه جودادي والذي يمكن لجميع اصحاب المواقع الأشتراك به والأستفادة منه، و يتوفر في البرنامج الكثير من خيارات الإعلانات الكتابية واللوحية التي يمكنك إختيار أياً منها، المميز في برنامج الأفيليت من جودادي هو عدم وجود أي تكلفة في البداية وعدم وجود حد أدني من المبيعات لتتمكن من أخذ أموالك فبالتالي تسجيلك في البرنامج ومحاولتك العمل من خلاله لن تٌخسرك شيئاً.

هل أنت مستعد للتسجيل في البرنامج؟ إليك دليل التسجيل خطوة بخطوة.

خطوات التسجيل في برنامج الأفيليت من جودادي

الخطوة الاولى: ملء البيانات كما هو موضع بالصورة، بإختيار اللغة التي ترغب فيها – اللغة العربية غير متوفرة في الوقت حالي – ومن ثم أسمك الأول وأسم العائلة وبرديك الإلكتروني.

خطوات التسجيل في برنامج الأفيليت من جودادي

الخطوة الثانية: ستقوم جودادي بإرسال برديد إلكتروني يحتوي على رابط، يجب عليك الضغط على الرابط لتأكيد الأشتراك.

خطوات التسجيل في برنامج الأفيليت من جودادي

الخطوة الثالثة: الرابط سيأخذك إلى الصفحة التالية، يجب عليك ملء كل البيانات كما هو موضح بالصورة، والتأكد من كل البيانات التي تدخلها.

خطوات التسجيل في برنامج الأفيليت من جودادي

الخطوة الرابعة: بعد ملء البيانات ستجد الشروط والأحكام الخاصة بالبرنامج، بعد قرائتهم قم بالضغط على “موافق” كماه هو موضح في الصورة.

خطوات التسجيل في برنامج الأفيليت من جودادي

الخطوة الخامسة: بعد ان أكملت كل ما سبق أصبح لديك حساب الآن يمكنك فتحه والبدء في إستخدامه.

خطوات التسجيل في برنامج الأفيليت من جودادي

الآن انت أصبحت مشترك في برنامج “الافيليت” من جودادي، ماذا بعد؟

برامج الأفيليت تعتبر مصدر جيد للدخل، وحجم ذلك الدخل يتوقف على كيف ستقوم بإدارة أعمال التسويق الخاص بك، لكننا سنعطيك بعض النصائح يمكنك ان تبدأ بها:

أعرف جمهورك: عندما تبدأ في برامج البيع بالتباعية يجب ان تعرف جيداً ما هي المنتاجات التي يبحث عنها زوار موقعك، فمثلاً إذا كان عملائك يهتمون بالتكنولوجيا وموقعك الإلكتروني يهتم بالتكنولوجيا لا يفضل ان تشترك في برنامج إفيليت متخصص ببيع المنتاجات الغذائية على سبيل المثال!

أكتب مقالات أكثر: حاول دائماً ان تكتب مقالات حول المنتاجات التي تسعى لترويجها، فلا يفضل ان تضع فقط رابط للمنتج، فيمكنك كتابة مقالة مثلاً عن أهمية المواقع الإلكترونية للمشاريع الصغيرة وفي نهاية المقال تضع رابط الأفيليت الخاص بك، فإذا إقتنع القارء بمقالتك فغالباً سيقوم بشراء ما تعرضه.

الفيديوهات مهمة: غالباً عندما يرغب شخص ما في تعلم شيء جديد والبداية فيه يبحث عن فيديوهات تشرح كيفية البدء، فاعطي زوارك ما يحتجوه وقم بتصوير فيديوهات شرح بسيطة للغاية مثلاً عن “طريقة بناء موقع إلكتروني” أو “كيفية شراء إستضافة”  وضع رابط الأفيليت في وصف الفيديو مما سيجعل من استفادوا من شرحك يستخدمون الرابط الخاص بك.

فالنهاية.

كعضو من أعضاء برنامج الأفيليت من جودادي، يمكنك إستخدام مدونتك أو موقعك الإلكتروني أو النشرة البريدية لربح بعض المال الإضافي. باختصار كل ما تحتاجه هو وضع لوحتنا الإعلانية أو الروابط الخاصة بنا على موقعك الإلكتروني، عندما سيقون زوارك بالضغط على تلك الإعلانات ويقومون بالشراء من خلالك ستقوم انت أيضاً بكسب الأموال.

Image by: rawpixel on Unsplash

Selina Bieber
Based in Istanbul, Selina is part of the GoDaddy EMEA team managing the Turkey and MENA regions to help grow the GoDaddy brand and business. With a background in marketing communications, Selina is passionate about small businesses, the entrepreneurial eco-system and leveraging digital technologies to get ahead of the game. Prior to joining GoDaddy, Selina led the PR activities of Facebook, VeriSign and Euler Hermes in Turkey, and was based in Amsterdam to head up regional media relations across Europe for a natural gas project. Selina is a self-professed foodie and travel addict.